اكمالية الشهيد عيسى مشحاط

اكمالية الشهيد عيسى مشحاط

اكمالية الشهيد عيسى مشحاط
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلسجل الزواردخولتسجيل

شاطر | 
 

 التصحيح النموذجي لbem 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 23
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

مُساهمةموضوع: التصحيح النموذجي لbem 2010   الأربعاء يونيو 09, 2010 2:27 pm

حل شهادة التعليم المتوسط في مادة اللغة العربية دورةجوان 2010

البناء الفكري:
1-الفكرة العامة للنص: إشادة الكاتب بمحاسن الحاسوب وإبراز مدى أهميته في حياة الإنسان
2- مجالات استعمال الحاسوب في حياة الإنسان: الزراعة والطب والتعليم والتجارة والصحافة والمواصلات والاتصالات والرصد الجوي والملاحة البحرية والجوية....
3- أصبح جهاز الحاسوب ضروريا لأنه 1يقتصد الوقت ويوفر المال والجهد 2ينقل لنا الأخبار والمعلومات من مختلف أنحاء العالم.3 وسيلة اتصال سريعة
4- شرح المفردتين:
مزايا: محاسن انبهار: اندهاش,شدة الإعجاب
5- توظيف المفردتين الآتيتين في جمل مفيدة:
أزرار: اشتريت هاتفا نقالا ليس له ازرار يعمل بخاصة اللمس
حُظي: حُظي التلميد بتناء كبير

البناء الفني:
1- أسلوب خبري: الحاسوب آلة العصر.
أسلوب إنشائي:وماذا لو أني لم أتعلم استخدامه ولا عرفت استعمال أزراره ومفاتيحه؟
2-الصورة البيانية في عبارة: أداعب أزرارها, استعارة مكنية حيث شبه الكاتب الحاسوب بطفل صغير يٌمكن أن نداعبه وحذف المشبه به وأبقى على لازم من لوازمه وهو الفعل يداعب على سبيل الاستعارة المكنية.
البناء اللغوي:
1-الإعراب:
تشجيعا: مفعول لأجله منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره
لعبة: مفعول به ثان للفعل حسب منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره
2- محل الجملتين الواقعتين بين قوسين في النص:
-أن مزاياه عديدة: جملة اسمية منسوخة في محل نصب مفعول به للفعل أدرك
-تستخدم في جميع المجالات: جملة فعلية في محل نصب خبر أصبح
3-ما اجمل ان يستمتع الأطفال بطفولتهم!

الوضعية الإدماجية:
تحرير فقرة تبين فيها حقيقة الأمي في عصرنا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 23
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   الأربعاء يونيو 09, 2010 2:28 pm

التصحيح النموذجي لمادة الفيزياء لشهادة التعليم المتوسط 2010


التصحيح النموذجي لمادة الفيزياء لشهادة التعليم المتوسط 2010

التمرين 1 :

1- يتغير لون المحلول الى الأزرق الذي يدل على اختفاء شوارد النحاس : Cu 2+ و ظهور طبقة برتقالية على صفيحة الأمنيوم بعدما تآكلت كلها و ترسب عليها معدن النحاس .
2- الكتابة الجزيئية :
Al + 3 CuSO4= 3 Cu + 2 Al( SO4)3
3- الكتابة الشاردية :
+ Al + 3 ( Cu2+, SO 42-) =3 Cu (2Al3+,3SO 42-)

الأفراد الكيميائية المتفاعلة الأفراد الكيميائية الناتجة
درة الألمنيوم : Al
شاردة النحاس : Cu2+
شاردة الكبريتات : SO42- درة النحاس : Cu
شاردة الألمنيوم : Al3+,
شاردة الكبريتات : SO42-

التمرين 2 :

1- الجزء AB المجال الزمني :[0s- 6 s ] سرعة متناقصة ، حركة متغيرة .
- الجزء BCالمجال الزمني : [6s – 10 s ] سرعة ثابتة ، حركة منتظمة .

2- المجال التي تأثرت فيه الجملة الميكانيكية بقوة هو الجزء AB المجال الزمني
: [6s – 10 s ] قوة مقاومة : Fr طبقت عكس جهة الحركة .

3 – السرعةفي كل نقطة:

VC VB VA
2 m /s 2 m/s 6 m / s

الوضعية الأدماجية :

1- أسباب الصدمة الكهربائية :
- سلكي الطور و الحيادي يلامسان معا هيكل الغسالة .
- عدم وجود مأخذ أرضي
أسباب عدم تمكن الأم من سحب الثلاجة :
- سطح الأرضية خشنة جدا زادت من القوة المقومة .
- الثلاجة ثقلها كبير زاد في الألتصاق مع الأرضية .
- قاعدة الثلاجة كبير مما زاد في القوة المقاومة .
-
2- الحلول : تجنب الصدمة الكهربائية : مأخذ أرضي يحمي الإنسان من التكهرب
الحلول :
تحريك الثلاجة :

- ماء + صابون سطح أملس قوة مقاومة صغيرة جدا .
- أنابيب أسطوانية تقلل من سطح تلامس الثلاجة بالأرضية .
المخطط يشبه الدي في الكراس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 23
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   الأربعاء يونيو 09, 2010 3:01 pm

اليكم اخواتي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في مادة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]المدنية

الجزء الأول :
تعريف المجتمع الجزائري :مجموعة أفراد تعيش في منطقة معينة تربط بينهم روابط مختلفة تاريخية - اجتماعية - ثقافية - اقتصادية .. و عادات و تقاليد و قيم اجتماعية تربطها مصالح مشتركة يكفلها العرف و القانون

مفهوم الدولة الجزائرية :هي مجموعة من الافراد يمارسون نشاطهم على اقليم جغرافي محدد و يخضعون لسلطة سياسية تمارس السيادة اركانها : الشعب ، الاقليم ، السلطة السياسيى ، السيادة الوطنية
- إنتماءات للمجتمع الجزائري :نذكر أربع انتماءات فقط
* ينتمي للوطن العربي
*ينتمي المجتمع الجزائري للمغرب العربي
* الانتماء الثالث العالم الاسلامي
* الانتماء الرابع دول البحر الابيض المتوسط
* انتماء افريقي
* انتماء عالمي
خصائص الدول الجزائرية :
السيادة - الديموقراطية - دولة قانون - وحدة ترابية
تعريف الأمن و السلم :الامن وضع يسود فيه النظام و الهدوء و الاستقرار و الثقة و الاطمئنان و الراحة ، يشعر فيه الانسان بحماية كرامته و ممتلكاته ، و يشمل الامن مختلف ميادين الحياة الداخلية و الخارجية و السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية
و السلم و ضع يسود فيه الامن و اللاحرب و هو حالة استقرار ناجمة عن صيانة البلاد و حدودها من الاخطار الاجنبية و فرض النظام داخليا و توطيده
* أهمية الامن و السلم : دكر أهميتين فقط
ضمان الحقوق و الواجبات
فرض الاستقرار و الطمأنينة
تحقيق الوئام و المحبة بين الشعوب
التمكن من ممارسة الديموقراطية
- دكر 4 مظاهر لخروقات حقوق الانسان :
* احتلال الدول / فلسطين و العراق
* اختراق حقوق الطفل
* التمييز العنصري
*الآفات و الازمات الاجتماعية
الجزء التاني :
كتابة وضعية إدماجية نشرح فيهاكيفية تشكيل البرمان ..
الاجابة تكون هكدا :
المقدمة : نعرف البرلمان و ندكر غرفه
البرلمان هيئة تشريعية عليا في النظام الديمقراطي و هو مكلف بالتشريع ، و له عدة تسميات " المجلس الشعبي الوطني" أو " مجلس الامة " و يتكون من غرفتين المجلس الشعبي الوطني تتكون من 380 نائب ينتخبون لمدة 5 سنوات عن طريق الاقتراع العام المباشر و السري أما الغرفة التانية "مجلس الامة " تتكون من 144 عضو ثلثا 2/3 اعضائه ينتخبون من قبل المجالس البلدية و الولائية و الثل الاخر معين من قبل رئيس الجمهورية مادام يملك صلاحية التعيين و ينتخبون لمدة 6 سنوات و يجدد نصف اعضائه كل 3 سنوات
العرض: نشرح نظام سير البرلمان ..انتخاب الرئيس و المكتب التنفيدي الدائم / انتخاب لجان دائمة مهمتها دراسة مشاريع القوانين / الاجتماع في دورتين عاديتين كل سنة مدة الواحدة منها 4 اشهر على الاقل و يمكن الاجتماع في دورة غير عادية اي استثنائية ..
الخاتمة : ندكر اهمية السلطة التشريعية في تجسيد ارادة الشعب

ملاحظات هامة :
- يجب احترام عدد الاسطر المطلوبة في الامتحان
- ترتيب الاجابة ترتيبا منطقيا و التكامل بين المعلومات
- سلامة اللغة و تفادي التشطيب

أسأل الله التوفيق لي و لكل طلبتنا الأعزاء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 23
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   الأربعاء يونيو 09, 2010 3:08 pm

شهادة التعليم المتوسط 2010-06-02

الجزء الأول

التمرين الأول/
M = (2a + 3b) / 5

بتعويض قيمتي m و b في العبارة نجد

14 = (2a + 3*12) / 5
14*5 = 2a + 36
2a = 34
A = 17

التمرين الثاني/

1- القاسم المشترك الأكبر للعددين 140 و 220 هو 20
220 – 140 = 80
140 – 80 = 60
80 – 60 = 20
60 – 20 = 40
40 – 20 = 20
20 – 20 = 0

2- طول ضلع كل مربع
بالربط مع إجابة السؤال الأول نجد أن أكبر ضلع هو القاسم المشترك الاكبر للعددين 1.40 و 2.20
و هو 0.20

عدد المربعات الناتجة
نقسم مساحة المستطيل على مساحة المربع الواحد
مساحة المربع هي 0.2 * 0.2 = 0.04
مساحة المستطيل هي 1.40 * 2.20 = 3.08

و منه عدد المربعات الناتجة
3.08 / 0.04 = 77 مربع







التمرين الثالث/



2- المثلث ABC هو متساوي الساقين
التعليل
نحسب قيس كل من الشعاعين AB و AC فنجدهما متساويان

AB = √(xb – xa)² + (yb – ya)²
AB = √5

AC = √(xc – xa)² + (yc – ya)²
AC = √5

3- احداثيا النقطة D هي (-2 . 0)

الرباعي ABDC هو معين (الأضلع متقايسة و القطران متناصفان)



التمرين الرابع/
حسب نظرية طاليس

CF/FA = BE / EA

بالتعويض
CF / 4 = 3/2
CF = 6

و حسب طاليس دائما

AC/AF = AB/AE = BC/FE

و منه

FE = 2.8

المسألة

1- حساب طول قطر المربع/
نرمز لطول قطر المربع بالرمز X
و نرمز لطول قطر المستطيل بالرمز Y

من المعطيات نجد

Y = X + 2
X +Y = 28

جملة معادلتين يمكن حلها ببساطة و بأي طريقة نريدها

لنجد
X = 13
Y = 15 (غير مطلوب منا حسابها لكننا سنحتاجها لحل السؤال الذي يلي من المسألة)

2- حساب طول و عرض المستطيل
نعلم أن
الوتر / المجاور cos α =
و المجاور في هذه الحالة هو طول المستطيل

و منه طول المستطيل هو الوتر * cos α

طول المستطيل = 15 * 0.8
= 12

عرض المستطيل (لنرمز له بالرمزz )
حسب نظرية فيثاغورس
15² = 12² + z²

Z = √(15² - 12²)
Z = 9



3- حساب السعر الاجمالي للبلاط
قبل ان نحسب السعر يجب ان نحسب مساحة القاعة كاملة
و عليه نحسب مساحة المربع + المستطيل + نصف القرص
مساحة المربع 'ليكن ضلع المربع هو m
حسب فيثاغورس

X² = m² + m²
13² = 2m²

m² = 84.5
"نلاحظ أن هذه هي مساحة المربع الضلع * الضلع"

مساحة المستطيل = الطول * العرض
مساحة المستطيل = 12*9
مساحة المستطيل = 108

مساحة الدائرة = 3.14 * نصف القطر²

نصف القطر هو 12/2 = 6

مساحة الدائرة = 113.04
إذن مساحة نصف الدائرة هي 113.04/2 = 56.52

من كل ما سبق

مساحة قاعة الحفلات = 84.5 + 108 + 56.52
= 249.02

سعر المتر المربع الواحد هو 800 دج

و منه السعر الإجمال للبلاط هو 800 * 249.02 = 199216 دج


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 23
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   الأربعاء يونيو 09, 2010 3:20 pm

تصحيح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]التنقيط :



الوضعية الاولى:
اكمال الآيات: ( 0.75 × 4 ن )
قال الله تعالى:" إنّ الّذين قالوا ربّنا الله ثمّ استقاموا تتنزّل عليهم الملائكة ألاّ تخافوا و لا تحزنوا و أبشروا بالجنّة الّتي كنتم توعدون*30* نحن أولياءكم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الحياة الدّنيا و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الآخرة و لكم فيها ما تشتهي أنفسكم و لكم فيها ما تدّعون*31* نزلا من غفور رحيم *32*و من أحسن قولا ممّن دعا إلى الله و عمل صالحا و قال إنّني من المسلمين*33* "
فصلت 30-33

الشكـــــــل:.................................................( 1 ن )
الشـــــــرح:
استقاموا: الاستقامة هي المداومة على الطاعة و الثبات و العمل الصالح ...........................( 0.5 ن )
ابشروا: افرحوا (و مرادفاتها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]المعنى) .......................... ( 0.5 ن )

جزاء الاستقامة: ...........................( 1ن )

- تبشير الملائكة عند خروج الروح بان لا خوف على المسلم
- إقبال المسلم على نعيممقيم و مغفرة و ثواب حسن
عدم الحزن على ما ترك من الاهل و الولد فالله يتولاهم بالحفظ و العناية.
( يجب ذكر اثنين كل عنصر .................................................. .................( 0.5ن)
الوضعية الثانية:

تعريف الاجارةشرعا: هي عقد يفيد تمليك منفعة مؤقتة بعوض معلوم.........................( 1ن )
حكمها الشرعي: جائزة و مشروعة و حلال بالكتاب و السنة ..........................( 1ن )

الدليل الشرعي:.................................( 1ن )

من الكتاب: قوله تعالى:" قالت احداهما يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين." القصص 26

أو من السنة:أن النبي صلى الله عليه و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قال: قال اله تعالى: ثلاثة أنا خصمهم يوم لقيامة...فذكر و رجل استأجر أجيرا فاستوفى منه و لم يعطه أجره." رواه البخاري

الحكمة من الاجارة:.................................( 3ن )
* حاجة الناس إليها * حاجة الناس لخدمة بعضهم البعض
* استقامة حياتهم، و حصول التعاون بينهم.

الوضعية الادماجية:

الملاءمة-

الرد على أعداء الاسلام و الحاقدين عليه.......................................... ....( 0.5ن )
- أخلاق الرسول- صلى الله عليه و سلم........................................( 0.5ن )
- التمثيل بمواقف من حياة النبي- صلى الله عليه و سلم-...................................( 0.5ن )
- لا يقل الموضوع عن ثمانية أسطر. .........................................( 0.5ن )
- شواهد من القرآن و السنة.....................................( 0.5ن )

الانسجام:

- ترابط الافكار و تسسلها ..........................................(1ن )
- حسن توظيف المصطلحات..............................( 0.5ن )
- حسن توظيف الشواهد.............................( 1ن )
سلامة النص:
- سلامة النص من الاخطاء النحوية...................................( 0.5ن )
-الرسم الاملائي الصحيح .................................. ( 0.5ن )
احترام علامات الوقف.............................. ( 0.5ن )

الابـــــــــــداع:
- حسن العرض....................... ( 0.5ن )
- وضوح الخط..........................................( 0.5ن )
- توظيف شواهد مناسبة من خارج المقرر.............................( 0.5ن )


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 23
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   الأربعاء يونيو 09, 2010 3:29 pm

لمادة الإجتماعيات
التاريخ :
الجزء الأول :09 نقاط

1 - ذكر تاريخ كل حدث :
1912 : صدور قانون التجنيد الاجباري قانون التجنيد الاجباري
سبتمبر 1947 : صدور دستور الجزائر / او القانون الخاص
20 أوت 1956 انعقاد مؤتمر الصومام في منطقة القبائل
19 سبتمبر 1958 تأسيس الحكومة المؤقتة الجزائرية بزعامة فرحات عباس
2 - نبيّن 3 مظاهر للسياسة الاستعمارية في الجزائر مع دكر الأمثلة :
* الإدماج : تعني اذابة الجزائر في فرنسا من خلال اجراءات قانونية تمنع الجزائريين من الحقوق الاقتصادية و السياسية و تدعم المعمرين الاوربيين و اليهود أشهرها قانون كريميو 24 / 10 / 1970 الدي يمنح الجنسية الفرنسية لليهود المقيمين في الجزائر و قانون 1889 يمنح الجنسية الفرنسيى للاوربيين المقيمين بالجزائر
* الفَرْنَسة : اي ابدال اللغة العربية و ثقافتها باللغة الفرنسية و ثقافتها لقطع كل ما يربط الجزائر بانتماءها الحضاري من خلال عدة اجراءات اهمها
اصدار قرار يعتبر اللغة العربية لغة أجنبية !
*الاستطان : سياسة كان هدفها ايجاد شعب اجنبي و دخيل بالجزائر يتمتع بكل الحقوق في حين يخضع الشعب الجزائري الى قوانين استثنائية كقانون الاهالي الدي يجرد كل جزائري من ارزاقه و مقوماته الشخصية
3 - تحديد أهداف إتحاد دول المغرب العربي :
* تحقيق الوفاق بين دول المغرب العربي و اقامة تعاون دبلوماسي فيما بينها يقوم على مبدأ الحوار
* صيانة استقلال كل الدولة و الدفاع المشترك في حالة تعرضها لاي خطر
* تحقيق التنمية في كل المجالات و انشاء المشاريع المشتركة
* العمل تدريجيا على تحقيق حرية انتقال حرية انتقال الاشخاص و السلع و رؤوس الاموال
الجزء الثاني : 04 نقاط
كتابة فقرة من 8 أسطر حول علاقة الشعب الجزائري بالثورة المباركة و مدى اسهامه في نجاحها
الجغرافيا :
الجزء الأول :04 نقاط
1 - شرح تأثير كل من الموقع الفلكي و التضاريس على مناخ الجزائر
* الفلكي : تقع الجزائر بين خطي عرض 19 د جنوبا و 37 د درجة شمالا ، و بين خطي طول 12 د شرقا و 9 د غربا و لهدا الموقع تأثير على مناخ الجزائر إد تمتد هده الاخيرة من العروض الحارة جنوبا الى العروض المعتدلة شمالا ما يؤدي الى تنوع الاقاليم المناخية
* التضاريس : متنوعة تؤدي الى تنوع الاقاليم المناخية متلا سلسلة الاطلس التلي في الشمال تعترض الرياح الممطرة فتسقط معظم الامطار في الشريط الساحلي حيث مناخ البحر الابيض المتوسط في حين تقل بل و تصبح نادرة في الجنوب الجزائري منطقة المناخ الصحراوي
2 - ذكر وظائف الموانئ التالية :
* بني صاف : الصيد البحري
* أرزيو:تصدير المحروقات
* الجزائر العاصمة: متعدد الأنشطة / نقل البضائع و المسافرين
* عنابة :متعدد الأنشطة / نقل البضائع و المسافرين
الجزء الثاني : 03 نقاط
فقرة من 07 أسطر حول استراتيجية التنمية في قطاع المواصلات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 23
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   الأربعاء يونيو 09, 2010 3:31 pm

العلوم الطبيعية
يبداهضم النشاء في الفم وينتهيفي الامعاء الدقيقة.
والغلوتين الذي هو البروتين يبدا هضمه في المعدة وينتهي في الامعاء الدقيقة.
2/النواتج النهائية:
النشاء: سكر عنب.
الغلوتين: احماض امنية.
3/تستعمل العضوية هذين المغذيين في انتاج الطاقة.
التمرين الثاني:
1/صفات وراثية:
ذكر او انثى.شكل الانف.
شكل الاذنين. لون العيون.
صفات مكتسبة:
حب الحلوى.
حب المطالعة.
الاسمرار-البرونزاج-
العضلات المفتولة.
2/التعريف:
صفة وراثية:هي التي يكتسبها الابناء من الاباء.
صفة مكتسبة: هي التي يكتسبها الشخص خلال حياته او نشاطا ته الرياضية المتنوعة.
3/الدعامة الخاصة بانتقال الصفات الوراثيةهي النواة وبالتحديد الصبغيات.
الوضعية الدماجية:
1/المسنون وذوي الامراض المزمنة هم احوج من غيهم الى هذا التلقيح لان مناعتهم ضعيفة ولكبر سنهم.
ينصح بتجديد اللقاح كل سنة لتذكير العضوية بانتاج اجسام مضادة اكثر.
2/الفائدتين:
اللقاح وقاية.
اكتساب مناعة نشيطة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aissa.1talk.net
حسين بن حرزالله
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 290
نقاط التميز نقاط التميز : 572
السٌّمعَة السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
الموقع : http://aissa.1talk.net

مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   الأربعاء يونيو 09, 2010 4:57 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aissa.1talk.net
احمد
مشرف منتدى الانشطة الرياضية


عدد المساهمات عدد المساهمات : 117
نقاط التميز نقاط التميز : 242
السٌّمعَة السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 24/07/2009
العمر : 16
الموقع : http://aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : تلميذ

مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   الأربعاء يونيو 09, 2010 5:02 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aissa.1talk.net
طالب العلم
عضو لامع
عضو لامع
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 44
نقاط التميز نقاط التميز : 72
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   الأربعاء يونيو 09, 2010 5:04 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التصحيح النموذجي لbem 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» عاجل .. القمص مكاري يمتنع عن الصلاة ويلغى الاجتماع احتجاجا
» سيف الدين قطز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكمالية الشهيد عيسى مشحاط :: منتديات التعليم المتوسط :: تحضير شهادة التعليم المتوسطB.E.M-
انتقل الى: