اكمالية الشهيد عيسى مشحاط

اكمالية الشهيد عيسى مشحاط

اكمالية الشهيد عيسى مشحاط
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلسجل الزواردخولتسجيل

شاطر | 
 

 -.-.- معلومات عامة -.-.-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالب العلم
عضو لامع
عضو لامع
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 44
نقاط التميز نقاط التميز : 72
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

مُساهمةموضوع: -.-.- معلومات عامة -.-.-   السبت مايو 14, 2011 9:56 am


معلومات عامة
برج بيزا المائل

يقع في مدينة بيزا الإيطالية ، ويصنف ضمن عجائب الدنيا السبعة الحديثة ، ويعود سبب ميل البرج إلى عدم استقرار الأرض التي أنشئ عليها البرج . بدأت أعمال البناء لإنجازه منذ أوائل سنة 1173 ، واستغرقت 200 سنة .
الديناصور

مجموعة منقرضة من الزواحف وجدت قبل حوالي 230 – 65 مليون عام تقريبا ولأكثر من 140 عاما كانت هذه الحيوانات هي المسيطرة على سطح الكرة الأرضية إلا أن أحداثا جيولوجية وبيئية .. أدت إلى انقراضها .
التلوث

هو عملية التلويث التي تتعرض لها البيئة بكافة أشكالها على كوكب الأرض عن طريق الكثير من الوسائل التي تتعارض مع الصحة البشرية ، الحياة الطبيعية ، ووظائف الكائنات الحية ، أما المسببات التي تؤدي إلى التلوث فهي الظواهر الطبيعية والنشاط البشري بشكل أساسي .
سور الصين العظيم

يمتد على مسافة تبلغ 4000 ميل تقريبا ، ويعد من أطول ما بناه الإنسان على الإطلاق ، بنى هذا السور لتحصين الحدود الشمالية للصين ، بدأت أعمال البناء منذ أوائل سنة 400 قبل الميلاد واستمر إنجازه حوالي 2000 سنة .
برج إيفل

صمم هذا البرج عام 1889 في مدينة باريس ( فرنسا ) واعتبر كأعلى بناء بشري في العالم لسنوات عديدة ، كما أن برج إيفل كان بمثابة برج مراقبة خلال الحرب العالمية الثانية .



النيل

ينبع نهر النيل من أواسط أفريقيا ويتجه شمالا مخترقا بمساره الأراضي السودانية والمصرية ، وهو بالإضافة إلى كونه مصدر ري ومواصلات مهم للبلدان التي يمر بها فهو معروف ومنذ الأزل بان واديه يستقطب السكان لإنشاء حضارات مازالت آثارها موجودة حتى اليوم .

البرق

إذا افترضت مرور سحابة عالية ذات كهرباء موجبة وتصادف أن مرت تحتها سحابة ذات كهرباء سالبة فأنهما تتجاذبان وينتج عن ذلك ثلاث ظواهر ،حرارة صوت ، ضوء ، إما الضوء فهو ما ينشئ من سريان الشرارة الكهربائية في الجو بسرعة وهو ما يسمى بالبرق .
أفعال المدح والذم

أفعال تدل على التحسين أو التقبيح جامدة لا يتصرف منها إلى الماضي أفعال المدح هي حبذا ، يا حبذا ، أما أفعال الذم فهي ، بئس ، لا حبذا ، ساء ، ويكون الاسم بعدها فاعلا والاسم الذي بعد الفاعل خبر ا لمبتدأ محذوف .

أهرامات الجيزة

من أقدم عجائب الدنيا القديمة التي ما زالت حية حتى اليوم تقع على طول الشاطئ الغربي لنهر النيل في ضواحي مدينة القاهرة ( مصر ) بنيت بين عامي 2600 – 2500 قبل الميلاد ، يضم الهرم الواحد أكثر من مليوني قالب حجري ، يبلغ وزن كل منها أكثر من طنين .

هل تعلم

أن خرطوم الفيل لا يوجد فيه عظام ..... وفيه 40 ألف عضلة .

وأن ثمرة الموز كان يطلق عليها طعام الفلاسفة .

وأن أول من اصدر صحيفة رومانية هو يوليوس قيصر وكانت تعلق في الساحة العامة وذلك عام 60 ق ، م .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
-.-.- معلومات عامة -.-.-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكمالية الشهيد عيسى مشحاط :: المجالس الثقافية و الادبية :: منتدى الأنشطة الثقافية-
انتقل الى: