اكمالية الشهيد عيسى مشحاط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اكمالية الشهيد عيسى مشحاط

اكمالية الشهيد عيسى مشحاط
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلسجل الزواردخولتسجيل

 

 التصحيح النموذجي لbem 2010

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 30
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

التصحيح النموذجي لbem 2010 Empty
مُساهمةموضوع: التصحيح النموذجي لbem 2010   التصحيح النموذجي لbem 2010 I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 2:27 pm

حل شهادة التعليم المتوسط في مادة اللغة العربية دورةجوان 2010

البناء الفكري:
1-الفكرة العامة للنص: إشادة الكاتب بمحاسن الحاسوب وإبراز مدى أهميته في حياة الإنسان
2- مجالات استعمال الحاسوب في حياة الإنسان: الزراعة والطب والتعليم والتجارة والصحافة والمواصلات والاتصالات والرصد الجوي والملاحة البحرية والجوية....
3- أصبح جهاز الحاسوب ضروريا لأنه 1يقتصد الوقت ويوفر المال والجهد 2ينقل لنا الأخبار والمعلومات من مختلف أنحاء العالم.3 وسيلة اتصال سريعة
4- شرح المفردتين:
مزايا: محاسن انبهار: اندهاش,شدة الإعجاب
5- توظيف المفردتين الآتيتين في جمل مفيدة:
أزرار: اشتريت هاتفا نقالا ليس له ازرار يعمل بخاصة اللمس
حُظي: حُظي التلميد بتناء كبير

البناء الفني:
1- أسلوب خبري: الحاسوب آلة العصر.
أسلوب إنشائي:وماذا لو أني لم أتعلم استخدامه ولا عرفت استعمال أزراره ومفاتيحه؟
2-الصورة البيانية في عبارة: أداعب أزرارها, استعارة مكنية حيث شبه الكاتب الحاسوب بطفل صغير يٌمكن أن نداعبه وحذف المشبه به وأبقى على لازم من لوازمه وهو الفعل يداعب على سبيل الاستعارة المكنية.
البناء اللغوي:
1-الإعراب:
تشجيعا: مفعول لأجله منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره
لعبة: مفعول به ثان للفعل حسب منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره
2- محل الجملتين الواقعتين بين قوسين في النص:
-أن مزاياه عديدة: جملة اسمية منسوخة في محل نصب مفعول به للفعل أدرك
-تستخدم في جميع المجالات: جملة فعلية في محل نصب خبر أصبح
3-ما اجمل ان يستمتع الأطفال بطفولتهم!

الوضعية الإدماجية:
تحرير فقرة تبين فيها حقيقة الأمي في عصرنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 30
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

التصحيح النموذجي لbem 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   التصحيح النموذجي لbem 2010 I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 2:28 pm

التصحيح النموذجي لمادة الفيزياء لشهادة التعليم المتوسط 2010


التصحيح النموذجي لمادة الفيزياء لشهادة التعليم المتوسط 2010

التمرين 1 :

1- يتغير لون المحلول الى الأزرق الذي يدل على اختفاء شوارد النحاس : Cu 2+ و ظهور طبقة برتقالية على صفيحة الأمنيوم بعدما تآكلت كلها و ترسب عليها معدن النحاس .
2- الكتابة الجزيئية :
Al + 3 CuSO4= 3 Cu + 2 Al( SO4)3
3- الكتابة الشاردية :
+ Al + 3 ( Cu2+, SO 42-) =3 Cu (2Al3+,3SO 42-)

الأفراد الكيميائية المتفاعلة الأفراد الكيميائية الناتجة
درة الألمنيوم : Al
شاردة النحاس : Cu2+
شاردة الكبريتات : SO42- درة النحاس : Cu
شاردة الألمنيوم : Al3+,
شاردة الكبريتات : SO42-

التمرين 2 :

1- الجزء AB المجال الزمني :[0s- 6 s ] سرعة متناقصة ، حركة متغيرة .
- الجزء BCالمجال الزمني : [6s – 10 s ] سرعة ثابتة ، حركة منتظمة .

2- المجال التي تأثرت فيه الجملة الميكانيكية بقوة هو الجزء AB المجال الزمني
: [6s – 10 s ] قوة مقاومة : Fr طبقت عكس جهة الحركة .

3 – السرعةفي كل نقطة:

VC VB VA
2 m /s 2 m/s 6 m / s

الوضعية الأدماجية :

1- أسباب الصدمة الكهربائية :
- سلكي الطور و الحيادي يلامسان معا هيكل الغسالة .
- عدم وجود مأخذ أرضي
أسباب عدم تمكن الأم من سحب الثلاجة :
- سطح الأرضية خشنة جدا زادت من القوة المقومة .
- الثلاجة ثقلها كبير زاد في الألتصاق مع الأرضية .
- قاعدة الثلاجة كبير مما زاد في القوة المقاومة .
-
2- الحلول : تجنب الصدمة الكهربائية : مأخذ أرضي يحمي الإنسان من التكهرب
الحلول :
تحريك الثلاجة :

- ماء + صابون سطح أملس قوة مقاومة صغيرة جدا .
- أنابيب أسطوانية تقلل من سطح تلامس الثلاجة بالأرضية .
المخطط يشبه الدي في الكراس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 30
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

التصحيح النموذجي لbem 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   التصحيح النموذجي لbem 2010 I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 3:01 pm

اليكم اخواتي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في مادة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]المدنية

الجزء الأول :
تعريف المجتمع الجزائري :مجموعة أفراد تعيش في منطقة معينة تربط بينهم روابط مختلفة تاريخية - اجتماعية - ثقافية - اقتصادية .. و عادات و تقاليد و قيم اجتماعية تربطها مصالح مشتركة يكفلها العرف و القانون

مفهوم الدولة الجزائرية :هي مجموعة من الافراد يمارسون نشاطهم على اقليم جغرافي محدد و يخضعون لسلطة سياسية تمارس السيادة اركانها : الشعب ، الاقليم ، السلطة السياسيى ، السيادة الوطنية
- إنتماءات للمجتمع الجزائري :نذكر أربع انتماءات فقط
* ينتمي للوطن العربي
*ينتمي المجتمع الجزائري للمغرب العربي
* الانتماء الثالث العالم الاسلامي
* الانتماء الرابع دول البحر الابيض المتوسط
* انتماء افريقي
* انتماء عالمي
خصائص الدول الجزائرية :
السيادة - الديموقراطية - دولة قانون - وحدة ترابية
تعريف الأمن و السلم :الامن وضع يسود فيه النظام و الهدوء و الاستقرار و الثقة و الاطمئنان و الراحة ، يشعر فيه الانسان بحماية كرامته و ممتلكاته ، و يشمل الامن مختلف ميادين الحياة الداخلية و الخارجية و السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية
و السلم و ضع يسود فيه الامن و اللاحرب و هو حالة استقرار ناجمة عن صيانة البلاد و حدودها من الاخطار الاجنبية و فرض النظام داخليا و توطيده
* أهمية الامن و السلم : دكر أهميتين فقط
ضمان الحقوق و الواجبات
فرض الاستقرار و الطمأنينة
تحقيق الوئام و المحبة بين الشعوب
التمكن من ممارسة الديموقراطية
- دكر 4 مظاهر لخروقات حقوق الانسان :
* احتلال الدول / فلسطين و العراق
* اختراق حقوق الطفل
* التمييز العنصري
*الآفات و الازمات الاجتماعية
الجزء التاني :
كتابة وضعية إدماجية نشرح فيهاكيفية تشكيل البرمان ..
الاجابة تكون هكدا :
المقدمة : نعرف البرلمان و ندكر غرفه
البرلمان هيئة تشريعية عليا في النظام الديمقراطي و هو مكلف بالتشريع ، و له عدة تسميات " المجلس الشعبي الوطني" أو " مجلس الامة " و يتكون من غرفتين المجلس الشعبي الوطني تتكون من 380 نائب ينتخبون لمدة 5 سنوات عن طريق الاقتراع العام المباشر و السري أما الغرفة التانية "مجلس الامة " تتكون من 144 عضو ثلثا 2/3 اعضائه ينتخبون من قبل المجالس البلدية و الولائية و الثل الاخر معين من قبل رئيس الجمهورية مادام يملك صلاحية التعيين و ينتخبون لمدة 6 سنوات و يجدد نصف اعضائه كل 3 سنوات
العرض: نشرح نظام سير البرلمان ..انتخاب الرئيس و المكتب التنفيدي الدائم / انتخاب لجان دائمة مهمتها دراسة مشاريع القوانين / الاجتماع في دورتين عاديتين كل سنة مدة الواحدة منها 4 اشهر على الاقل و يمكن الاجتماع في دورة غير عادية اي استثنائية ..
الخاتمة : ندكر اهمية السلطة التشريعية في تجسيد ارادة الشعب

ملاحظات هامة :
- يجب احترام عدد الاسطر المطلوبة في الامتحان
- ترتيب الاجابة ترتيبا منطقيا و التكامل بين المعلومات
- سلامة اللغة و تفادي التشطيب

أسأل الله التوفيق لي و لكل طلبتنا الأعزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 30
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

التصحيح النموذجي لbem 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   التصحيح النموذجي لbem 2010 I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 3:08 pm

شهادة التعليم المتوسط 2010-06-02

الجزء الأول

التمرين الأول/
M = (2a + 3b) / 5

بتعويض قيمتي m و b في العبارة نجد

14 = (2a + 3*12) / 5
14*5 = 2a + 36
2a = 34
A = 17

التمرين الثاني/

1- القاسم المشترك الأكبر للعددين 140 و 220 هو 20
220 – 140 = 80
140 – 80 = 60
80 – 60 = 20
60 – 20 = 40
40 – 20 = 20
20 – 20 = 0

2- طول ضلع كل مربع
بالربط مع إجابة السؤال الأول نجد أن أكبر ضلع هو القاسم المشترك الاكبر للعددين 1.40 و 2.20
و هو 0.20

عدد المربعات الناتجة
نقسم مساحة المستطيل على مساحة المربع الواحد
مساحة المربع هي 0.2 * 0.2 = 0.04
مساحة المستطيل هي 1.40 * 2.20 = 3.08

و منه عدد المربعات الناتجة
3.08 / 0.04 = 77 مربع







التمرين الثالث/



2- المثلث ABC هو متساوي الساقين
التعليل
نحسب قيس كل من الشعاعين AB و AC فنجدهما متساويان

AB = √(xb – xa)² + (yb – ya)²
AB = √5

AC = √(xc – xa)² + (yc – ya)²
AC = √5

3- احداثيا النقطة D هي (-2 . 0)

الرباعي ABDC هو معين (الأضلع متقايسة و القطران متناصفان)



التمرين الرابع/
حسب نظرية طاليس

CF/FA = BE / EA

بالتعويض
CF / 4 = 3/2
CF = 6

و حسب طاليس دائما

AC/AF = AB/AE = BC/FE

و منه

FE = 2.8

المسألة

1- حساب طول قطر المربع/
نرمز لطول قطر المربع بالرمز X
و نرمز لطول قطر المستطيل بالرمز Y

من المعطيات نجد

Y = X + 2
X +Y = 28

جملة معادلتين يمكن حلها ببساطة و بأي طريقة نريدها

لنجد
X = 13
Y = 15 (غير مطلوب منا حسابها لكننا سنحتاجها لحل السؤال الذي يلي من المسألة)

2- حساب طول و عرض المستطيل
نعلم أن
الوتر / المجاور cos α =
و المجاور في هذه الحالة هو طول المستطيل

و منه طول المستطيل هو الوتر * cos α

طول المستطيل = 15 * 0.8
= 12

عرض المستطيل (لنرمز له بالرمزz )
حسب نظرية فيثاغورس
15² = 12² + z²

Z = √(15² - 12²)
Z = 9



3- حساب السعر الاجمالي للبلاط
قبل ان نحسب السعر يجب ان نحسب مساحة القاعة كاملة
و عليه نحسب مساحة المربع + المستطيل + نصف القرص
مساحة المربع 'ليكن ضلع المربع هو m
حسب فيثاغورس

X² = m² + m²
13² = 2m²

m² = 84.5
"نلاحظ أن هذه هي مساحة المربع الضلع * الضلع"

مساحة المستطيل = الطول * العرض
مساحة المستطيل = 12*9
مساحة المستطيل = 108

مساحة الدائرة = 3.14 * نصف القطر²

نصف القطر هو 12/2 = 6

مساحة الدائرة = 113.04
إذن مساحة نصف الدائرة هي 113.04/2 = 56.52

من كل ما سبق

مساحة قاعة الحفلات = 84.5 + 108 + 56.52
= 249.02

سعر المتر المربع الواحد هو 800 دج

و منه السعر الإجمال للبلاط هو 800 * 249.02 = 199216 دج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 30
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

التصحيح النموذجي لbem 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   التصحيح النموذجي لbem 2010 I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 3:20 pm

تصحيح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]التنقيط :



الوضعية الاولى:
اكمال الآيات: ( 0.75 × 4 ن )
قال الله تعالى:" إنّ الّذين قالوا ربّنا الله ثمّ استقاموا تتنزّل عليهم الملائكة ألاّ تخافوا و لا تحزنوا و أبشروا بالجنّة الّتي كنتم توعدون*30* نحن أولياءكم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الحياة الدّنيا و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الآخرة و لكم فيها ما تشتهي أنفسكم و لكم فيها ما تدّعون*31* نزلا من غفور رحيم *32*و من أحسن قولا ممّن دعا إلى الله و عمل صالحا و قال إنّني من المسلمين*33* "
فصلت 30-33

الشكـــــــل:.................................................( 1 ن )
الشـــــــرح:
استقاموا: الاستقامة هي المداومة على الطاعة و الثبات و العمل الصالح ...........................( 0.5 ن )
ابشروا: افرحوا (و مرادفاتها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]المعنى) .......................... ( 0.5 ن )

جزاء الاستقامة: ...........................( 1ن )

- تبشير الملائكة عند خروج الروح بان لا خوف على المسلم
- إقبال المسلم على نعيممقيم و مغفرة و ثواب حسن
عدم الحزن على ما ترك من الاهل و الولد فالله يتولاهم بالحفظ و العناية.
( يجب ذكر اثنين كل عنصر .................................................. .................( 0.5ن)
الوضعية الثانية:

تعريف الاجارةشرعا: هي عقد يفيد تمليك منفعة مؤقتة بعوض معلوم.........................( 1ن )
حكمها الشرعي: جائزة و مشروعة و حلال بالكتاب و السنة ..........................( 1ن )

الدليل الشرعي:.................................( 1ن )

من الكتاب: قوله تعالى:" قالت احداهما يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين." القصص 26

أو من السنة:أن النبي صلى الله عليه و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قال: قال اله تعالى: ثلاثة أنا خصمهم يوم لقيامة...فذكر و رجل استأجر أجيرا فاستوفى منه و لم يعطه أجره." رواه البخاري

الحكمة من الاجارة:.................................( 3ن )
* حاجة الناس إليها * حاجة الناس لخدمة بعضهم البعض
* استقامة حياتهم، و حصول التعاون بينهم.

الوضعية الادماجية:

الملاءمة-

الرد على أعداء الاسلام و الحاقدين عليه.......................................... ....( 0.5ن )
- أخلاق الرسول- صلى الله عليه و سلم........................................( 0.5ن )
- التمثيل بمواقف من حياة النبي- صلى الله عليه و سلم-...................................( 0.5ن )
- لا يقل الموضوع عن ثمانية أسطر. .........................................( 0.5ن )
- شواهد من القرآن و السنة.....................................( 0.5ن )

الانسجام:

- ترابط الافكار و تسسلها ..........................................(1ن )
- حسن توظيف المصطلحات..............................( 0.5ن )
- حسن توظيف الشواهد.............................( 1ن )
سلامة النص:
- سلامة النص من الاخطاء النحوية...................................( 0.5ن )
-الرسم الاملائي الصحيح .................................. ( 0.5ن )
احترام علامات الوقف.............................. ( 0.5ن )

الابـــــــــــداع:
- حسن العرض....................... ( 0.5ن )
- وضوح الخط..........................................( 0.5ن )
- توظيف شواهد مناسبة من خارج المقرر.............................( 0.5ن )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 30
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

التصحيح النموذجي لbem 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   التصحيح النموذجي لbem 2010 I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 3:29 pm

لمادة الإجتماعيات
التاريخ :
الجزء الأول :09 نقاط

1 - ذكر تاريخ كل حدث :
1912 : صدور قانون التجنيد الاجباري قانون التجنيد الاجباري
سبتمبر 1947 : صدور دستور الجزائر / او القانون الخاص
20 أوت 1956 انعقاد مؤتمر الصومام في منطقة القبائل
19 سبتمبر 1958 تأسيس الحكومة المؤقتة الجزائرية بزعامة فرحات عباس
2 - نبيّن 3 مظاهر للسياسة الاستعمارية في الجزائر مع دكر الأمثلة :
* الإدماج : تعني اذابة الجزائر في فرنسا من خلال اجراءات قانونية تمنع الجزائريين من الحقوق الاقتصادية و السياسية و تدعم المعمرين الاوربيين و اليهود أشهرها قانون كريميو 24 / 10 / 1970 الدي يمنح الجنسية الفرنسية لليهود المقيمين في الجزائر و قانون 1889 يمنح الجنسية الفرنسيى للاوربيين المقيمين بالجزائر
* الفَرْنَسة : اي ابدال اللغة العربية و ثقافتها باللغة الفرنسية و ثقافتها لقطع كل ما يربط الجزائر بانتماءها الحضاري من خلال عدة اجراءات اهمها
اصدار قرار يعتبر اللغة العربية لغة أجنبية !
*الاستطان : سياسة كان هدفها ايجاد شعب اجنبي و دخيل بالجزائر يتمتع بكل الحقوق في حين يخضع الشعب الجزائري الى قوانين استثنائية كقانون الاهالي الدي يجرد كل جزائري من ارزاقه و مقوماته الشخصية
3 - تحديد أهداف إتحاد دول المغرب العربي :
* تحقيق الوفاق بين دول المغرب العربي و اقامة تعاون دبلوماسي فيما بينها يقوم على مبدأ الحوار
* صيانة استقلال كل الدولة و الدفاع المشترك في حالة تعرضها لاي خطر
* تحقيق التنمية في كل المجالات و انشاء المشاريع المشتركة
* العمل تدريجيا على تحقيق حرية انتقال حرية انتقال الاشخاص و السلع و رؤوس الاموال
الجزء الثاني : 04 نقاط
كتابة فقرة من 8 أسطر حول علاقة الشعب الجزائري بالثورة المباركة و مدى اسهامه في نجاحها
الجغرافيا :
الجزء الأول :04 نقاط
1 - شرح تأثير كل من الموقع الفلكي و التضاريس على مناخ الجزائر
* الفلكي : تقع الجزائر بين خطي عرض 19 د جنوبا و 37 د درجة شمالا ، و بين خطي طول 12 د شرقا و 9 د غربا و لهدا الموقع تأثير على مناخ الجزائر إد تمتد هده الاخيرة من العروض الحارة جنوبا الى العروض المعتدلة شمالا ما يؤدي الى تنوع الاقاليم المناخية
* التضاريس : متنوعة تؤدي الى تنوع الاقاليم المناخية متلا سلسلة الاطلس التلي في الشمال تعترض الرياح الممطرة فتسقط معظم الامطار في الشريط الساحلي حيث مناخ البحر الابيض المتوسط في حين تقل بل و تصبح نادرة في الجنوب الجزائري منطقة المناخ الصحراوي
2 - ذكر وظائف الموانئ التالية :
* بني صاف : الصيد البحري
* أرزيو:تصدير المحروقات
* الجزائر العاصمة: متعدد الأنشطة / نقل البضائع و المسافرين
* عنابة :متعدد الأنشطة / نقل البضائع و المسافرين
الجزء الثاني : 03 نقاط
فقرة من 07 أسطر حول استراتيجية التنمية في قطاع المواصلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aissa.1talk.net
بنت المغير
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar


عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط التميز نقاط التميز : 138
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 30
الموقع : aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : طالبة في اكمالية لشهيد عيسى مشحاط

التصحيح النموذجي لbem 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   التصحيح النموذجي لbem 2010 I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 3:31 pm

العلوم الطبيعية
يبداهضم النشاء في الفم وينتهيفي الامعاء الدقيقة.
والغلوتين الذي هو البروتين يبدا هضمه في المعدة وينتهي في الامعاء الدقيقة.
2/النواتج النهائية:
النشاء: سكر عنب.
الغلوتين: احماض امنية.
3/تستعمل العضوية هذين المغذيين في انتاج الطاقة.
التمرين الثاني:
1/صفات وراثية:
ذكر او انثى.شكل الانف.
شكل الاذنين. لون العيون.
صفات مكتسبة:
حب الحلوى.
حب المطالعة.
الاسمرار-البرونزاج-
العضلات المفتولة.
2/التعريف:
صفة وراثية:هي التي يكتسبها الابناء من الاباء.
صفة مكتسبة: هي التي يكتسبها الشخص خلال حياته او نشاطا ته الرياضية المتنوعة.
3/الدعامة الخاصة بانتقال الصفات الوراثيةهي النواة وبالتحديد الصبغيات.
الوضعية الدماجية:
1/المسنون وذوي الامراض المزمنة هم احوج من غيهم الى هذا التلقيح لان مناعتهم ضعيفة ولكبر سنهم.
ينصح بتجديد اللقاح كل سنة لتذكير العضوية بانتاج اجسام مضادة اكثر.
2/الفائدتين:
اللقاح وقاية.
اكتساب مناعة نشيطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aissa.1talk.net
حسين بن حرزالله
المدير
المدير
حسين بن حرزالله


عدد المساهمات عدد المساهمات : 288
نقاط التميز نقاط التميز : 572
السٌّمعَة السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
الموقع : https://aissa.1talk.net

التصحيح النموذجي لbem 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   التصحيح النموذجي لbem 2010 I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 4:57 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aissa.1talk.net
احمد
مشرف منتدى الانشطة الرياضية
avatar


عدد المساهمات عدد المساهمات : 117
نقاط التميز نقاط التميز : 242
السٌّمعَة السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 24/07/2009
العمر : 23
الموقع : https://aissa.1talk.net
العمل/الترفيه : تلميذ

التصحيح النموذجي لbem 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   التصحيح النموذجي لbem 2010 I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 5:02 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aissa.1talk.net
طالب العلم
عضو لامع
عضو لامع
طالب العلم


عدد المساهمات عدد المساهمات : 44
نقاط التميز نقاط التميز : 72
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

التصحيح النموذجي لbem 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصحيح النموذجي لbem 2010   التصحيح النموذجي لbem 2010 I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 5:04 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التصحيح النموذجي لbem 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الى كل مرتادي قسم الانشطة الرياضية
» مونديال 2010 يفتقد العديد من الأسماء البارزة
»  تصنيف الفيفا: الجزائر تنهي سنة 2010 في المركز...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكمالية الشهيد عيسى مشحاط :: منتديات التعليم المتوسط :: تحضير شهادة التعليم المتوسطB.E.M-
انتقل الى: